الثلاثاء، 11 أغسطس 2009

((فيسبوك)) يشتري خدمة تبادل المعلومات ((فريندفيد))



اعلن موقع ((فيسبوك))، اكبر شبكة اجتماعية في العالم، انه وافق على شراء خدمة تبادل المعلومات الاجتماعية ((فريندفيد)) بثمن غير معلن.

تجدر الاشارة الى ان ((فريندفيد))، وهي خدمة تجعل من السهل على مستخدمي الانترنت مشاركة الاصدقاء، تأسست في اكتوبر 2007 على يد اربعة موظفين سابقين في محرك البحث على الانترنت ((غوغل)) والذين لعبوا دورا رئيسيا في الموقع الاخير لانتاج مواقع اخرى مثل ((جيميل)) و ((غوغل مابس)).

وفي هذا الصدد وفي تعليق على الصفقة قالت مدونة التكنولوجيا ((تككرنتش))، انه على الرغم من ان ((فيسبوك)) "استعار" سمات غير قليلة مما اشتهرت به ((فريندفيد)) مثل التأكيد على تحديث الاخبار في وقت مناسب، الا ان اكبر مكسب له هو فريق ((فريندفيد)) من المهندسين.

وقال مارك زوكربرغ المدير التنفيذي لـ ((فيسبوك)) في بيان له "منذ ان استخدمت فريندفيد، اعجبت بفريقه الذي ينتج مثل هذه الخدمة البسيطة والأنيقة التي من خلالها يتقاسم الناس المعلومات".

وأضاف ان "هذا يظهر ان ثقافتنا الرامية الى جعل فيسبوك مكانا ياتي اليه افضل المهندسين لبناء اشياء بشكل سريع يستخدمها الناس، مستمرة".

وبموجب الاتفاقيات فمن المقرر ان ينضم جميع موظفي ((فريندفيد)) الـ 12 بما فيهم مؤسسيها الاربعة، الى فريق ((فيسبوك)) على ان يتولى كل منهم دورا بارزا في فريقي الهندسة والانتاج في الاخير.

وقد ذكر ((فيسبوك)) ان ((فريندفيد)) سيظل يعمل بشكل طبيعي في الوقت الحالي اذ تضع فرق العمل خططا طويلة الاجل. (شينخوا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 

Free Counters
Advance Loans